أخبار

#ورش_عمل | غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي تواصل مسيرة التحول المؤسسي

| شاركت غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي في ورشة عمل بعنوان “التحول المؤسسي: من التقييم إلى التنفيذ”، وذلك ضمن برنامج دعم الغرف التجارية المقدم من الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة.
| كما شهدت ورشة العمل زيارة السيد منعم ناجي السعيطي رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي، الذي أكد خلال كلمته أهمية هذه البرامج والورش المتخصصة في دعم مسيرة التطور المؤسسي، مشيرًا إلى أن الاستثمار في بناء القدرات وتطوير آليات العمل يمثل ركيزة أساسية لتحقيق النمو والتميز المؤسسي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال.
| وأُقيمت الورشة على مدار يومي الأربعاء والخميس، واستكملت من خلالها الغرفة مسيرة العمل ضمن برنامج التطوير المؤسسي الذي انطلق منذ نحو عام ونصف، ضمن برنامج يمتد على مدار عامين، بهدف تعزيز القدرات المؤسسية وتطوير آليات العمل وفق أفضل الممارسات الحديثة.

| وركزت الورشة على الانتقال من مرحلة التقييم والتشخيص إلى مرحلة التنفيذ العملي لخطط التطوير المؤسسي، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء، وتحسين جودة الخدمات، وتعزيز دور الغرفة في دعم وتنمية القطاع الخاص.
| كما استضافت الغرفة خلال اليوم الثاني من الورشة الدكتور حافظ الحمري المستشار القانوني ونائب رئيس مجلس إدارة مجلس التوفيق والتحكيم بالغرفة، حيث تحدث حول أعمال ومجالات مجلس التوفيق والتحكيم، ودوره في تسوية المنازعات التجارية، إلى جانب استعراض الجوانب المتعلقة بالتحكيم المحلي والدولي وأهميته في توفير بيئة أعمال مستقرة وجاذبة للاستثمار.
| وتؤكد الغرفة من خلال مشاركتها المستمرة في هذا البرنامج حرصها على تبني نهج التطوير المستدام، ومواكبة المتغيرات الحديثة، بما يعزز من مكانتها كمؤسسة فاعلة في خدمة مجتمع الأعمال ودعم الاقتصاد الوطني.
غرفة التجارة بنغازي .. تطور مستمر .. نجاح دائم ✨